المفاهيم الخاطئة الشائعة عند بناء تكتيكات مدير كرة القد

نشرت من قبل qwert2 في

المفاهيم الخاطئة الشائعة عند بناء تكتيكات مدير كرة القدم
قائمة غير شاملة بالأفكار الأكثر شيوعًا والتي تظهر بانتظام في شكل أو بآخر عندما يطلب FMers المساعدة في بناء تكتيكات FM.
بواسطة Stam في 11 نوفمبر 2019
اعتقدت أنني سوف أطلع المجتمع على بعض المشكلات التي واجهتها بنفسي أثناء محاولتي تعلم كيفية تحسين فهمي للجانب التكتيكي للعبة.
قمت بتأليف قائمة ببعض الأفكار الأكثر شيوعًا والتي تظهر بانتظام في شكل أو آخر عندما ينشر الأعضاء طلبًا للمساعدة في التكتيكات.
من المؤكد أن القائمة ليست شاملة ، وسأكون ممتناً لو ساهم آخرون أكثر خبرة ودراية مني في إنشاء قائمة أكثر شمولاً وربما ذكر التفاصيل التي أغفلتها والتي يمكنني إضافتها إلى تلك التي تم نشرها بالفعل.
كتب في الأصل بواسطة pheelf في منتديات SI ونشرت هنا بإذن طيب.
# 1 تشير أسماء العقليات على وجه التحديد إلى نوع كرة القدم التي سيلعبها الفريق
مهاجمة العقلية = / = مهاجمة كرة القدم ، بدلاً من ذلك أعتقد أنه من الأفضل النظر إلى العقليات على أنها أساليب لعب.
تتشكل العقلية بالعوامل التالية: الإيقاع ، اجتياز المخاطرة ، التجوال ، العرض ، شدة الضغط ، ارتفاع الخط الدفاعي ، خط الاشتباك ، عدد مرات التشغيل للأمام. بشكل عام ، يحدد مقدار المخاطر التي سيكون اللاعبون على استعداد لتحملها.
لذلك من الممكن أن تكون جيدًا بشكل دفاعي في عقلية أعلى والعكس صحيح.
# 2 كلما زاد عدد المؤسسات التجارية والأرقام القياسية التي تستخدمها في تكتيك كلما كانت أكثر “تقدمًا”
هذا هو ما أراه كثيرًا وغالبًا ما يرمز إليه بإفراط في التعليمات في تكتيك.
في رأيي ، إذا كنت مضطرًا إلى تحديد الكثير من التعليمات ، فإن التكتيك الأساسي ليس صحيحًا. مشكلة أخرى هي ما يحدث عندما تواجه صعوبة؟ كيف تبدأ في كشف السبب في العديد من المتغيرات المختلفة؟
يجب أن تكون قادرًا على الاقتراب من أسلوب اللعب المرغوب فيه دون الحاجة إلى مجموعة كاملة من الإرشادات مع التشكيل والعقلية وأدوار اللاعب وواجباته القادرة على تحديد التكتيك.
# 3 اختيار تعليمات “X” يضمن قيام فريقي بإجراء “X”
أفضل مثال على ذلك هو عندما تريد الفرق أن تلعب دفاعًا عن نفسها وتعتقد أن مجرد اختيار TI سيجعلها تلعب بهذه الطريقة.
هناك الكثير من الأمور التي تفي بتنفيذ التعليمات من مجرد تحديدها. يجب أن يكون لديك اللاعبون المناسبون وأن يكون لديك الأساس الصحيح (التشكيل والعقلية والأدوار والواجبات) لأداء العمل باستمرار.
على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول اللعب من الخلف ، فأنت بحاجة إلى لاعبي خط الوسط الذين يضعون أنفسهم بعمق كافٍ لنقل الكرة من الدفاع إلى خط الوسط.
# 4 ينبغي أن تؤخذ الأوصاف الواردة للأدوار في القيمة الاسمية
مشكلة القيام بذلك هي أنه لا يوجد سياق معين يمكن أن يكون مضللاً.
على سبيل المثال ، يتصرف صياد في نظام يتمتع بعقلية فريق حذرة بشكل مختلف تمامًا عن سلوكه في عقلية الفريق الإيجابية. أيضا ، سوف تتصرف مرة أخرى Poacher وحيدة مختلفة تماما عن واحد يحيط به مع الهدف.
هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه مشاهدة المباريات بالتفصيل من وقت لآخر مفيدة للغاية ، فبدلاً من الحكم على اللاعب بناءً على ما تعتقد أنه يجب أن يفعله ، فأنت تقوم بالفعل بتقييم ما يقومون به.
# 5 دور اللاعب والإلمام الموضعي يملي كيف يجب أن أستفيد من اللاعب
يمكن أن تكون معرفة اللاعب بأي دور جزءًا مفيدًا من المعرفة التي يجب أن يكون عليها ، لكن يجب أن تكون أيضًا مناسبة للسياق.
قد لا يتوافق الدور المفضل للاعب بالضرورة مع النهج الذي تريد أن يلعبه فريقك ويمكن أن يؤدي إلى تعطيله إذا كان خاطئًا تمامًا.
كرة القدم هي لعبة جماعية ، ستحصل على لاعب أكثر بكثير من دور لا يناسبها بشكل خاص يناسب التكتيك من محاولة لعب لاعب في دور مفضل لا يلائم التكتيك.
# 6 علامة التبويب التحليل على التكتيك دائما يعطي المعلومات الصحيحة
آخر واحد من تلك القضايا حيث يقدم الخالق التكتيكي نفسه معلومات مضللة.
على سبيل المثال ، ألعب 4-4-2 ، لدي إعداد زوجي المركزي في خط الوسط مع واحد في واجب الدفاع والآخر في مهمة الدعم. وفقًا للتحليل ، سترى رقعة برتقالية أمام لاعب خط الوسط المركزي في مهمة الدفاع. الآن إذا غيرت واجبه في دعم تلك الرقعة ، فسوف يصبح لونه أخضر وهو ما سيؤدي منطقياً إلى استنتاج أن هذه طريقة أفضل لإعداد التكتيك.
هذا خطأ تمامًا لأنه يعني أنه لا يوجد لديك لاعب خط وسط ثابت ، وكثير من الجوانب الأخرى للتحليل التكتيكي التي تقدمها اللعبة تفتقر إلى أي شكل من أشكال السياق.
# 7 يجب أن يكون التشكيل بعد التفكير عندما يتعلق الأمر بتحديد أسلوب اللعب
ربما يتم تشجيع هذا النوع من التفكير من خلال الأساليب التكتيكية المحددة مسبقًا والتي تحتوي على مجموعة من 3 تشكيلات يمكنك استخدامها لكل منها.
الطريقة التي أراها هي الشكل الذي تختاره هو القرار الوحيد الأكثر أهمية الذي ستتخذه عند تحديد الطريقة التي تريد أن يلعب بها فريقك لأنه يحدد نقطة الانطلاق لغالبية هجماتك ويضع الأساس لمكان وكيف يدافع فريقك .
على سبيل المثال ، تقرر أنك تريد أن تلعب أسلوبًا قصيرًا يعتمد على الحيازة ، ولكن بعد ذلك تختار تشكيلًا يضم لاعبين منتشرين في جميع أنحاء الملعب ، لن يعمل الاثنان جيدًا مع بعضهما البعض.
# 8 طريقة الالتفاف على الدفاعات هي تكديس اللاعبين للأمام
لست متأكدًا من مصدر هذه الفكرة ولكن معيبة للغاية.
لكسر دفاع ، تحتاج إلى عرض جيد وعمق جيد وحركة جيدة أمام الكرة من أجل توفير مساحة للاعبين المهاجمين لديك عن طريق سحب المدافعين المعارضين من موقفهم.
هذا هو السبب في أنني لا أفهم لماذا تسعى العديد من التكتيكات إلى إغراق المناطق المركزية وضغط الملعب لأن ذلك يعمل بشكل مخالف تمامًا لما تحتاجه.
# 9 ملف تعريف اللاعبين غير ذي صلة عند تحديد كيف أريد أن يلعب الفريق
بمجرد اتخاذ قرار بشأن أسلوب اللعب ، يجب عليك أيضًا التأكد من أن اللاعبين لديك يمكنهم بالفعل إيقافه.
على سبيل المثال ، لعب أسلوب gegenpressing مع اللاعبين كسول هو وصفة لكارثة.
في بعض الأحيان يجب أن تكون على استعداد لتقديم تنازلات في الوقت الحاضر حتى تتمكن من إعادة تشكيل الفريق وجعله يلعب بالطريقة التي تريدها في المستقبل.
# 10 إحصائيات المباريات في مصلحي ، لذلك يجب أن أسيطر على الفريق الآخر
لا تسمح لنفسك أن تنخدع بالإحصاءات لأنها قد تكون مضللة للغاية.
الإحصاء الوحيد الذي يهم هو النتيجة ، وإذا كنت تحت أداء في هذا الصدد ، يجب أن يكون هذا هو المتجه الوحيد الذي تستخدمه لتحديد ما إذا كنت تهيمن على المعارضة أم لا.
الجانب الآخر من الإحصاءات هو أن أي سياق وراءها ضائع. نعم ، ربما تضغط على هدف المعارضة من خلال الطلقات ولكن كم منهم من نوعية حقيقية؟
# 11 التناقضات الوحيدة الموجودة هي تلك التي تتعارض فيها TIs بحيث لا تكون قابلة للاختيار
من السهل جدًا تصديق ذلك ، لكن في الحقيقة ليس صحيحًا.
في بعض الأحيان ، لا يلزم أن يكون التناقض الموجود قائمًا على TI معين. على سبيل المثال ، محاولة اللعب دفاعًا عن النفس أثناء التفكير في لعبة الهجوم العنيف بحد ذاته هو تناقض.
يحاول آخر منع حارس مرمى GK من توزيع الكرة باختصار بمهاجم وحيد في شقة 4-1-4-1 على سبيل المثال.
# 12 TIs و PIs تتجاوز التعليمات الحالية
جميع TIs و PIs تضاف إلى الإعدادات الأساسية للعقلية.
هذا يمكن أن يكون مشكلة في التعامل مع كل شيء في الخالق التكتيكي يميل إلى أن يكون غامضا.
على سبيل المثال ، إرشادات تخبر اللاعبين بلعب وتيرة أعلى من الإيقاعات الذهنية الإيجابية ، لكن ماذا يعني ذلك في الواقع؟ لهذا السبب أعتقد أنه من الأفضل تجنب حقل الألغام هذا تمامًا عن طريق تحديد الحد الأدنى من TIs.
# 13 أي صعوبة واجهتها مع عروض فرقي يجب أن تكون نتيجة لمشكلة تكتيكية
هذا هو المكان الذي يمكن فيه للاعبين في بعض الأحيان أن يعلقوا ويصابوا بالإحباط وينتهي بهم المطاف في حلقة مفرغة من إجراء تغييرات تكتيكية باستمرار على أمل أن يحسنوا الأمور عندما لا يحدث ذلك.
هناك فرق أكثر من العروض على أرض الملعب من التكتيكات. يجب أن تكون إدارة الفريق جيدة ، كما أن لعب اللاعبين المناسبين في الأدوار الصحيحة أمر مهم أيضًا.
هناك أيضًا بعض المناسبات التي لا يمكنك فيها تكتيك طريقك للخروج من موقف يكون في الواقع واقعيًا إلى حد ما عند التفكير فيه.
# 14 باستخدام النظرية وحدها سوف يسمح لي ببناء تكتيكات جيدة
يعد هذا أمرًا جيدًا دائمًا عندما يسعى اللاعبون إلى زيادة معرفتهم باللعبة من خلال قراءة الأدلة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، لكن عليك أيضًا معرفة متى تتوقف.
خلاف ذلك ، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى الحمل الزائد للمعلومات وفي النهاية عدم القدرة على استيعاب كل المعرفة التي اكتسبتها.
بمجرد قراءة أو رؤية شيء ما تريد تجربته ، انتقل إلى اللعبة واختبره ، وبهذه الطريقة يمكنك معرفة ما إذا كنت قد فهمت المفاهيم تمامًا.
# 15 تحتاج إلى استخدام تكتيكات “استغلال” لتحقيق تجاوز مستمر
كلا ، من الممكن تمامًا أن نتفوق مع التكتيكات الأساسية ولكن المتوازنة.
يمكن أن يكون لتحسين الجوانب الأخرى من لعبتك ، مثل بناء الفريق وإدارة الرجل ، تأثير قوي.
ليس هناك شك في أنه سيكون هناك دائمًا بعض المناطق القابلة للاستغلال في الشرق الأوسط والتي يمكنك استخدامها للحصول على ميزة ولكنك لست بحاجة إلى استخدامها بشكل جيد.
# 16 يمكنني تجاهل السمات المخفية و PPM لأن تأثيرها ضئيل
لا يمكن أن يكون هذا بعيدًا عن الحقيقة ، لأن تأثير PPMs له تأثيرًا كبيرًا على الطريقة التي يؤدي بها اللاعبون الأدوار التي حددتها لهم.
لقد تعلمت ذلك بالطريقة الصعبة حيث تركت أتساءل عن سبب تمكن فريقي من الأداء بشكل جيد محليًا ولكن يتم الاستسلام له بانتظام في أوروبا.
كانت الإجابة هي أن الكثير من لاعبي اللعين كانوا يخشون اللعب في المباريات الكبيرة. عندما انتقلت كثيرًا من هؤلاء اللاعبين وجلبت للاعبين راحة أكبر في المباريات الكبيرة ، رأيت تحسناً هائلاً.
# 17 يجب أن آخذ دائمًا نصيحة مساعدي
لا أثق بنصيحة مساعدي على الإطلاق ولا تسمح له باختيار فريق دون الإطلاع عليه بنفسي.
أرى الكثير من اللاعبين يذهبون بنصيحة المساعدين بشأن تعليمات المعارضة التي تعد حيلة محفوفة بالمخاطر مرة أخرى.
نصيحتي هي أن ننظر إلى ما يقوله لك مساعدك ، لكن عليك دائمًا اتخاذ القرار النهائي وإسناده إلى ما تراه.
# 18 اللاعبون الوحيدون الذين يمكن أن يكونوا صانعي ألعاب هم صانعو ألعاب معينون
الحقيقة هي أن أي لاعب يمكن أن يؤدي عملية إنشاء مسرحيات لزملائه في الفريق.
عند اتخاذ قرار باستخدام صانع ألعاب ، يجب أن يتم ذلك دائمًا مع الأخذ في الاعتبار كيفية تأثير اللعب على لاعب معين في هجماتك.
من المهم أيضًا إعطاء خيارات لصانعي الألعاب عندما يتلقون الكرة. تحتاج أيضًا إلى التأكد من حصولك على اللاعب المناسب في هذا الدور.
# 19 – السمات الوحيدة التي ينبغي علي مراعاتها هي الدور الذي يتم تسليط الضوء عليه باعتباره مفتاحًا
هناك حيث يصبح السياق المهم.
على سبيل المثال ، قررت لعب gegenpress 4-4-2 والحصول على شراكة Target Man و Poacher. إذا كنت ترغب في متابعة ما يخبرك به اللعبة فقط ، فإن السمات مثل معدل العمل والقدرة على التحمل لا تعتبر مهمة. ومع ذلك ، من المهم جدًا في gegenpress أن يكون لديهم هذه السمات حتى يتمكنوا من الضغط باستمرار بقوة على أعلى الملعب.
لذلك عليك أن تبحث في كيفية إعداد فريقك ككل عند تحديد السمات التي تحتاجها من اللاعبين.
# 20 ينبغي اعتبار جميع جوانب إنشاء التكتيكات متباينة
إذا كان هناك أي شيء يوفر أكبر حجر عثرة لكثير من اللاعبين ، فهذا هو الأمر الذي واجهته أيضًا في الماضي.
إن عرض الأشياء في عزلة ليس شيئًا جيدًا أبدًا ، وعلى الرغم من أنه قد يكون من الصعب تجميع مجموعة من المفاهيم المختلفة لتشكيل كيان متماسك ، إلا أنه يمثل لبنة أساسية في إنشاء تكتيكات قوية.
كل شيء في التكتيك يجب أن ينسجم ويعمل معًا. يجب أن يكون التشكيل والعقلية وأدوار اللاعب وواجباته و TIs و PIs و OIs واللاعبين أنفسهم موجهاً نحو رؤية كيف تريد أن يلعب فريقك. إن وجود أي من تلك الجوانب التي تعمل ضد تلك الرؤية سوف يسبب مشاكل ، لذلك من الضروري أن يتم ذلك بشكل صحيح.
نأمل أن يساعد ما كتبته اللاعبين الآخرين في اللعبة على تجنب بعض المصائد والمآثر التي مررت بها أثناء لعب FM ، وعلى الأقل يمنحهم بعض الوقت للتفكير عندما يتعلق الأمر بكيفية تصميمهم للتكتيكات. إذا قمت بذلك ، فسأعتبرها مهمة جيدة.
by fmscout

 

(Visited 95 times, 1 visits today)

38 تعليقات

idnpoker.com · فبراير 22, 2021 في 8:49 م

Today, I went to the beachfront with my children. I found a sea
shell and gave it to my 4 year old daughter and said “You can hear the ocean if you put this to your ear.” She placed the shell to her ear and screamed.
There was a hermit crab inside and it pinched her ear. She never wants to go back!
LoL I know this is totally off topic but I had to tell someone!

zortilo nrel · مايو 17, 2021 في 8:28 ص

This is a very good tips especially to those new to blogosphere, brief and accurate information… Thanks for sharing this one. A must read article.

Ruth · يوليو 12, 2021 في 1:56 م

You really make it seem so easy with your presentation but
I find this topic to be actually something that I think
I would never understand. It seems too complicated and extremely broad for me.
I am looking forward for your next post, I will try to get the hang of it!

Mathias · يوليو 13, 2021 في 5:30 ص

Your means of describing all in this piece of writing is really good, every one be
able to effortlessly know it, Thanks a lot.

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 8:49 ص

Hello, I enjoy reading through your article post.
I like to write a little comment to support you.

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 9:21 ص

Somebody essentially help to make significantly articles I would state.
This is the very first time I frequented your website page
and to this point? I surprised with the analysis you made to make
this actual post extraordinary. Wonderful task!

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 11:47 ص

I am regular visitor, how are you everybody? This post
posted at this web site is genuinely pleasant.

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 1:02 م

Informative article, just what I needed.

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 2:31 م

I have read some just right stuff here. Definitely price bookmarking for revisiting.
I wonder how so much attempt you put to make this kind of excellent informative site.

instagram takipçi satın al · يوليو 13, 2021 في 5:08 م

My brother suggested I might like this blog. He was totally right.

This post actually made my day. You cann’t imagine simply how much time I had spent for this information! Thanks!

Every 1 bets · يوليو 14, 2021 في 8:20 ص

It’s going to be end of mine day, except before finish
I am reading this enormous piece of writing to improve my knowledge.

casino open near me now · يوليو 14, 2021 في 8:45 ص

Does your website have a contact page? I’m having trouble locating it but,
I’d like to send you an email. I’ve got some recommendations for your blog you might be interested in hearing.
Either way, great website and I look forward to seeing it grow over time.

spinfinity coupon code · يوليو 14, 2021 في 1:14 م

I for all time emailed this weblog post page to all my associates, because if like
to read it next my links will too.

Ashlee · يوليو 27, 2021 في 6:20 ص

Hey would you mind sharing which blog platform you’re working with?

I’m going to start my own blog in the near future but I’m having a hard time selecting between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal.

The reason I ask is because your layout seems different then most blogs and I’m looking for
something completely unique. P.S My apologies
for being off-topic but I had to ask!

Mohammad · أغسطس 24, 2021 في 1:02 م

I just could not depart your website prior to suggesting that I
extremely loved the standard info a person supply for
your guests? Is gonna be again ceaselessly to check up on new
posts

web hosting their · أغسطس 28, 2021 في 10:10 ص

Pretty nice post. I just stumbled upon your weblog and wished
to say that I’ve really enjoyed browsing your blog posts.
In any case I’ll be subscribing to your feed and I hope you write again soon!

their web hosting · أغسطس 28, 2021 في 1:48 م

Howdy! This post could not be written any better!
Reading through this post reminds me of my previous room mate!
He always kept chatting about this. I will forward this write-up to him.
Pretty sure he will have a good read. Many thanks for sharing!

web hosting but · أغسطس 28, 2021 في 9:00 م

I am really loving the theme/design of your blog.
Do you ever run into any internet browser compatibility issues?
A couple of my blog readers have complained about my blog not working correctly in Explorer but
looks great in Safari. Do you have any solutions to help fix this problem?

t.co · أغسطس 29, 2021 في 8:39 م

Fabulous, what a website it is! This blog presents valuable facts to us, keep it up.

j.mp · أغسطس 30, 2021 في 6:49 ص

Admiring the hard work you put into your blog and detailed information you offer.

It’s awesome to come across a blog every once in a while that isn’t
the same old rehashed information. Great read! I’ve saved your
site and I’m including your RSS feeds to my Google account.

j.mp · أغسطس 30, 2021 في 9:54 ص

I am extremely inspired together with your writing talents and also with
the format for your weblog. Is that this a paid topic or did you modify
it yourself? Either way stay up the nice quality writing,
it is rare to look a nice blog like this
one nowadays..

t.co · أغسطس 31, 2021 في 12:08 م

If some one wants to be updated with newest technologies afterward he must
be pay a visit this web site and be up to date daily.

bit.ly · أغسطس 31, 2021 في 2:14 م

If you would like to obtain much from this post then you have to apply these methods to your won web site.

http://bitly.com/3zuTMxD · سبتمبر 1, 2021 في 12:32 ص

I think that what you said was very reasonable. But, what about this?
suppose you composed a catchier title? I mean, I don’t want to tell you
how to run your blog, but suppose you added a headline that makes people desire
more? I mean المفاهيم الخاطئة الشائعة عند بناء تكتيكات مدير كرة
القد – فتبول مانيجر بالعربي is kinda vanilla.

You might look at Yahoo’s front page and note how they create article titles to get viewers to
click. You might add a related video or a related picture or two to grab readers excited about everything’ve written. Just my opinion, it
could bring your posts a little bit more interesting.

why scoliosis surgery · سبتمبر 1, 2021 في 7:54 م

I have read so many content regarding the blogger lovers except this post
is in fact a pleasant post, keep it up.

is asmr · سبتمبر 2, 2021 في 12:51 ص

Pretty section of content. I simply stumbled upon your blog
and in accession capital to say that I acquire in fact loved account your blog posts.

Anyway I’ll be subscribing in your feeds and even I success you get right of
entry to consistently quickly.

with asmr · سبتمبر 3, 2021 في 3:56 ص

A person necessarily help to make significantly articles I would state.
That is the first time I frequented your website page and
up to now? I surprised with the research you
made to create this particular publish extraordinary. Great activity!

where asmr · سبتمبر 3, 2021 في 2:23 م

With havin so much content do you ever run into
any issues of plagorism or copyright infringement?
My site has a lot of completely unique content I’ve either created myself or outsourced but it seems a lot of it is popping it up all over the web without my authorization. Do you know any techniques to help protect
against content from being stolen? I’d really appreciate it.

where asmr · سبتمبر 4, 2021 في 6:35 م

Its such as you learn my mind! You seem to understand a lot approximately this, like you wrote
the e book in it or something. I think that you just can do with a few percent to drive
the message home a little bit, but instead of that, this is wonderful blog.
A great read. I will certainly be back.

asmr off · سبتمبر 5, 2021 في 12:38 ص

I’m really enjoying the design and layout of your site.
It’s a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable for me to come here and
visit more often. Did you hire out a developer to create your theme?

Excellent work!

scoliosis surgery is · سبتمبر 5, 2021 في 8:32 ص

Greate pieces. Keep posting such kind of information on your page.
Im really impressed by your blog.
Hi there, You’ve done a great job. I’ll certainly digg it and personally recommend to
my friends. I am sure they’ll be benefited from this web site.

asmr was · سبتمبر 5, 2021 في 5:19 م

Hello there, I found your web site by way of Google whilst looking for a related topic,
your site got here up, it seems to be great.

I’ve bookmarked it in my google bookmarks.
Hello there, simply become aware of your blog
thru Google, and found that it is really informative.
I’m going to be careful for brussels. I will appreciate if
you continue this in future. Lots of other people can be benefited out of your writing.

Cheers!

where asmr · سبتمبر 5, 2021 في 7:12 م

Way cool! Some very valid points! I appreciate you writing this article plus the rest of the website
is also really good.

Stromectol · سبتمبر 7, 2021 في 3:43 ص

Acheter Cialis Internet Avis

Propecia · سبتمبر 9, 2021 في 9:46 ص

cialis cheap fast acting

Plaquenil · سبتمبر 15, 2021 في 3:12 م

Tonic Water And Amoxicillin

can i buy priligy in usa · سبتمبر 21, 2021 في 11:42 ص

Propecia Vs Generic Finasteride

zithromax 1 dose · سبتمبر 24, 2021 في 4:41 ص

Buy Ramapril Without Prescription

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.