شروط الاستخدام

 

1-الوصول إلى الموقع الإلكتروني

للوصول إلى الموقع الإلكتروني واستخدامه، يجب أن تكون شخصًا راشدًا. إذا كنت قاصرًا ، فيجب الحصول على تفويض مسبق من والديك.

يمكنك استخدام الموقع بحرية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب.

قد يتطلب الوصول إلى الموقع الإلكتروني و / أو إلى أقسام معينة منه استخدام رموز شخصية. في هذه الحالة، يجب عليك اتخاذ الخطوات اللازمة لإبقاء هذه الرموز سرية. كما يمكنك تغيير هذه الرموز في أي وقت من الأوقات. إلا أن عدد محاولات الوصول إلى الموقع الإلكتروني و / أو إلى أقسام معينة منه، قد يكون محدوداً وذلك لمنع أي استخدام احتيالي لهذه الرموز. يرجى إبلاغنا عن أي استخدام احتيالي قد تصبح على علم به. في حال الإخلال بالقواعد المنصوص عليها في شروط الاستخدام هذه، نحتفظ بحق تعليق إمكانية الوصول إلى الموقع الإلكتروني.

وتكون وحدك مسؤولا عن أي رسوم إضافية للوصول إلى الإنترنت واستخدامه.

2-الملكية الفكرية

أ. حقوق الملكية الفكرية

لقد تطلب تطوير هذا الموقع الإلكتروني إستثمارات مهمة. لذا فإن هذا الموقع الإلكتروني وكل عنصر من عناصره (العلامات التجارية والصور والنصوص ومقاطع الفيديو وغيرها) محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية. بالتالي، فإنه لا يسمح باستخدام الموقع الإلكتروني أو إعادة إنتاجه أو تمثيله (بشكل كلي أو جزئي) على أي وسيلة كانت، ولأي غرض آخر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الأغراض التجارية.

قد نوفر لك من خلال الموقع الإلكتروني محتويات تكون مفوضا بتحميلها (يشار إليها في ما بعد بـ”المحتوى القابل للتحميل“). ونمنحك الحق غير الحصري وغير القابل للتحويل، لاستخدام المحتوى القابل للتحميل وذلك للاستخدام الشخصي والخاص فحسب وبشكل مجاني، وذلك طوال فترة الحماية القانونية بموجب حقوق الملكية الفكرية كما هو محدد في القوانين الفرنسية والأجنبية والمعاهدات الدولية. منع إنتاج الموقع الإلكتروني أو تمثيله أو تعديله أو توزيعه منعا باتا. ويعدّ تحميل أو استخدام المحتوى القابل للتحميل، موافقة منك على استخدامه وفقا لشروط الاستخدام هذه.

ب. حقوق الطرف الثالث

 نذكرك بضرورة الحصول على كافة التراخيص والحقوق اللازمة من أصحاب الحقوق ذوي الصلة في ما يتعلق بأي محتوى قد ترغب في نشره على الموقع الإلكتروني، بما في ذلك أي وكافة حقوق الملكية الفكرية و/ أو حقوق الملكية الأدبية والفنية و/ أو الصناعية وحقوق الدعاية (بما في ذلك الحق في نشر صورة شخص ما)، للسماح لك باستخدام هذه المحتويات من دون أي صعوبات. على سبيل المثال، يجب الحصول على الحقوق الخاصة بأي محتويات .

ت.  محتويات المستخدم

قد نتيح عبر هذا الموقع الإلكتروني مساحة مخصصة لمحتويات المستخدم كالنصوص والصور ومقاطع الفيديو والآراء وما إلى ذلك (يشار إليها في ما بعد بـ”محتوى المستخدم”).

إن نشر محتوى المستخدم عبر الموقع الإلكتروني، يمنحنا ترخيصا من دون حقوق الملكية، وغير قابل للرجوع، وغير حصري، وعالمي ونافذ طوال فترة الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية كما هو محدد في القوانين الفرنسية والأجنبية والمعاهدات الدولية (بما في ذلك أي تكملة لاحقة أو تعديل للوائح)، لإعادة إنتاج محتوى المستخدم، أو عرضه، أو استخدامه، أو نسخه، أو تعديله، أو تكييفه، أو تنقيحه، أو توزيعه، أو ترجمته، أو إنشاء أعمال مشتقة منه، أو دمجه في أعمال أخرى أو توزيعه (بشكل كلي أو جزئي).

يتم ترخيص هذا الاستخدام لكافة أغراض التواصل الداخلية أو الخارجية أو المؤسسية أو المالية والإعلانية، وكافة العلاقات العامة، ولأغراض التاريخ أو الأرشيف، الخاصة بمجموعة لوريال أو الشركات التابعة لها، ومنتجاتها و/ أو علاماتها التجارية، وبشكل خاص بالوسائل التالية:

• النشر بكافة الأشكال وبكمية غير محدودة.

• الصحافة المكتوبة، بعدد غير محدود من المنشورات
• نشر عدد غير محدود من المنشورات، لا سيما النشر لأغراض الاتصال الداخلي بما في ذلك شبكة المبيعات والتوزيع (تجار الجملة وتجار التجزئة والوكلاء، وما إلى ذلك)، والفعاليات والمنشورات للمؤتمرات والمعارض التجارية والأكشاك…؛ الاتصالات الخاصة بالأعمال للأعمال، في الصحافة المهنية، بعدد غير محدود من المنشورات و / أو الكميات.
• النشر الإلكتروني، وتكنولوجيا المعلومات، والنشر الرقمي، والوسائط المتعددة والإنترنت والإنترانت من خلال أي مواقع الكترونية (أيا كان الموقع و / أو الوسيلة، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب أو ديلي موشن)، بعدد غير محدود من الإدخالات والبث.
• عن طريق وسائل الإعلام الإعلانية

يتم إعلامك بموجبه أن شبكات التواصل الاجتماعي المذكورة أعلاه هي منصات مملوكة من قبل أطراف ثالثة، وبالتالي، فإن تداول واستخدام محتوى المستخدم عبر هذه الشبكات يخضع لشروط الاستخدام التي تحددها هذه الأطراف الثالثة. وبالتالي، لن نتحمل مسؤولية أي استخدام للمحتوى من قبلنا أو أي طرف ثالث وفقا لشروط الاستخدام التي تحددها شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، نطاق ومدة الحقوق المرخصة وإزالة المحتوى. وتتحمل مسؤولية التعامل مع أي مطالبات من طرف ثالث فيما خص استخدام المحتوى وفقا لشروط الاستخدام التي تحددها هذه الشبكات.

بالإضافة إلى ذلك، نذكرك بأنه قد يتم الإشارة إلى أي محتوى في أي محرك بحث وبالتالي يمكن الوصول إليه من قبل جمهور لا يقوم باستخدام الموقع الإلكتروني.

يمنحنا هذا الترخيص إمكانية تعديل المحتوى الخاص بك كما هو مثبت في البداية و / أو تقديم أي توضيح لمحتوى المستخدم كما نراه مناسبا، شرط ألا يغير محتوى المستخدم من صورتك أو كلماتك.

علاوة على ذلك، قد يأتي استخدام محتوى المستخدم بمعلومات مجهولة المصدر مثل مدينتك أو دولتك أو عمرك و / أو إذا سمحت بذلك صراحة، معلومات تسمح بتحديد هويتك مثل إسمك الأول أو إسمك المستعار.

 يتم اختيار أي محتوى قد تنشره عبر هذا الموقع الإلكتروني من قبلك ويقع تحت مسؤوليتك الوحيدة. غير أننا نود أن نذكرك بضرورة عدم تعارض محتوى المستخدم مع التشريعات المعمول بها أو معايير الأخلاق المقبولة، أو المبادئ المنصوص عليها في هذه الشروط. وفي هذا الصدد، نحتفظ بحق إزالة أي محتوى مستخدم في أي وقت قد لا يمتثل لشروط الاستخدام هذه بما في ذلك قواعد السلوك المهني.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بالوصول إلى محتوى المستخدم الذي تم إنشاؤه من قبل مستخدم آخر، يجب الالتزام بحقوق المستخدم المذكورة وعلى وجه الخصوص، عدم إعادة إنتاج أو نشر المحتوى المذكور المنشور عبر أي وسيلة أخرى من دونالحصول على موافقة مسبقة من المستخدم المعني.

3- قواعد السلوك المهني

إن قيمنا مبنية على التسامح واحترام الآخرين. لذا ، فإنك عند استخدام هذا الموقع الإلكتروني، توافق على عدم القيام بالتالي:

  •  نقل أي تعليقات عنصرية، أو عنيفة، أو تثير الكراهية ضد الآخرين، أو مؤذية، أو فظة، أو غير قانونية؛
  • نشر أي محتوى قد يسبب ضررا، أو تشهيرا، أو يكون غير مصرح به، أو مؤذ، أو ينتهك حقوق الخصوصية أو الدعاية، أو يحرض على العنف، أو ينمّ عن كراهية عرقية أو إثنية أو يعتبر إخلالا جسيما أو تحريضا على ارتكاب بعض الجرائم أو الجنايات؛
  • استخدام الموقع الإلكتروني لأغراض سياسية، أو دعائية، أو تدعو لتغيير المعتقدات؛
  •  نشر أي محتوى يعلن أو يروج لأي منتجات و/ أو خدمات تتنافس مع العلامة التجارية (العلامات التجارية) المعروضة على الموقع الإلكتروني؛
  • تحويل الموقع الإلكتروني من الغرض المقصود منه بما في ذلك استخدامه كخدمة للتعارف؛
  • نشر أي معلومات قد تسمح بصورة مباشرة أو غير مباشرة بتحديد الهوية الإسمية والمحددة لأي شخص من دون الحصول على موافقته المسبقة والصريحة، كإسم عائلته، وعنوانه البريدي، وبريده الإلكتروني، ورقم هاتفه؛
  • نشر أي معلومات أو محتوى قد يسبب إزعاجا لمن هم أصغر سنا.
  •  تخويف الآخرين أو مضايقتهم؛
  •  القيام بأنشطة غير قانونية بما في ذلك ما قد ينتهك حقوق أي شخص في أي برامج حاسوبية أو علامات تجارية أو صور فوتوغرافية أو صور أو نصوص أو مقاطع فيديو أو غير ذلك.
  •  نشر أي محتوى (بما في ذلك الصور وأشرطة الفيديو) التي تظهر أشخاصا قاصرين.
4- المعلومات الواردة على الموقع الإلكتروني

1. أحكام عامة

نذكرك بأنه قد تظهر معلومات غير دقيقة أو خاطئةعلى هذا الموقع الإلكتروني، ويكون السبب في ذلك أطراف ثالثة. ولكننا نتعهد هنا بإزالة أي معلومات خاطئة أو إكمال هذه المعلومات على الموقع الإلكتروني في أقرب وقت ممكن.

2. الروابط التشعبية

قد تقودك الروابط التشعبية المتضمنة في الموقع الإلكتروني إلى مواقع الكترونية منشورة من قبل أطراف ثالثة لا نستطيع السيطرة على محتواها. بناء على ذلك، وإلى الحد الذي تم فيه تضمين هذه الروابط في هذا الموقع الإلكتروني لغرض تسهيل تجربة التصفح الخاصة بك، فإن القرار في البحث عن أي مواقع تعود لطرف ثالث يعود لك فقط وتتحمل أنت وحدك مسؤولية ذلك.

3- البيانات الشخصية

قد نقوم بجمع البيانات الشخصية المتعلقة بك، بشكل خاص عندما تقوم: (1) بالاشتراك في خدمة ما؛ (2) بتحميل محتوى قابل للتحميل؛ (3) بتسجيل الدخول؛ (4) بتقديم طلب للحصول على لعبة/ مسابقة؛ (5) بإرسال بريد إلكتروني إلينا؛ (6) بالرد على استطلاع أو دراسة.

للحصول على مزيد من المعلومات حول معالجة بياناتك الشخصية، يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية هنا.

 4- ملفات تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات صغيرة تبقى على جهازك أثناء تصفحك للموقع الإلكتروني (كالصفحات التي قمت بتصفحها وتاريخ ووقت الوصول إليها وما إلى ذلك) والتي يمكن قراءتها متى قمت بتصفح الموقع الإلكتروني نفسه (يشار إليها في ما يلي باسم “ملفات تعريف الارتباط“).

للمزيد من المعلومات حول إعدادات ملفات تعريف الارتباط على الموقع الإلكتروني، يرجى التحقق من المواقع الإلكترونية التالية:

 5- تعديل الموقع الإلكتروني وشروط الاستخدام

قد نقوم بتعديل المحتويات والمعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني وكذلك شروط الاستخدام هذه لا سيما لأغراض الامتثال لأي تشريعات و/ أو لوائح جديدة و/ أو لتحسين الموقع الإلكتروني.

سيتم إخطارك بأي تعديل من خلال الموقع الإلكتروني قبل أن يصبح نافذا بموجب شروط الاستخدام هذه. ما لم يتطلب التعديل موافقة صريحة منك، يعدّ استمرارك لاستخدام الموقع الإلكتروني موافقة منك على شروط الاستخدام الجديدة.

  6- إخلاء المسؤولية

سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان الوصول إلى الموقع الإلكتروني والمحتوى القابل للتحميل في كافة الأوقات. غير أنه لا يمكننا ضمان إمكانية وسهولة الوصول للموقع الإلكتروني بشكل دائم. فقد يُطلب منا أحيانا تعليق إمكانية الدخول إلى كامل الموقع الإلكتروني أو أي جزء منه بشكل مؤقت لا سيما لأغراض الصيانة الفنية.

 من المعلوم أيضا أن شبكة الإنترنت وشبكات تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات تتضمن عيوبا وأن حالات الانقطاع والأعطال واردة. لا يمكننا تقديم أي ضمان في هذا الصدد، وبالتالي لن نتحمل مسؤولية أي ضرر قد يتعلق باستخدام الإنترنت وشبكات تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات، بما في ذلك من دون حصر:

  •  سوء إرسال و/ أو استقبال أي بيانات و/ أو معلومات عن طريق الإنترنت؛
  •  أي اختراقات خارجية أو فيروسات حاسوبية؛
  •  أي معدات استقبال أو شبكات اتصالات شائبة؛ و
  •  أي عطل في الإنترنت قد يعيق التشغيل السليم للموقع الإلكتروني.

 أخيرا، تقتصر مسؤوليتنا على الضرر المباشر، باستثناء أي ضرر أو خسارة أيا كان نوعها، وبشكل أكثر تحديدا، أي أضرار غير مباشرة تتعلق على سبيل المثال لا الحصر بأي خسارة في الأرباح أو الإيرادات أو إساءة إلى الشهرة التجارية.